المخالفون لحظر الاقتراب من الحدود يواجهون السجن والغرامة المالية

المخالفون لحظر الاقتراب من الحدود يواجهون السجن والغرامة المالية

تم-الرياض

دعت المديرية العامة لحرس الحدود، مرتادي المناطق البرية من المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من منطقة الحدود الممتدة (وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية لعمق 20 كيلومتراً من خط الحدود)، في كل من المنطقة الشرقية (قطاعي حفر الباطن، والخفجي)، ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها (الشعبة – رفحاء – العويقيلة – جديدة عرعر – طريف)، ومنطقة الجوف (قطاع الحديثة)، ومنطقة تبوك (قطاعي حالة عمّار وحقل).

 

وأوضحت المديرية أنها قامت بتحديد منطقة الحدود من خلال ساتر ترابي ولوحات وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من منطقة الحدود 20 كيلو متراً، ومنع الأشخاص أو المركبات من الاقتراب منها، حيث سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة في حق ّكل من يقترب أو يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض.

 

وأكدت أنها ستطبق العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية على المخالفين، وهي السجن لمدة 30 شهراً أو الغرامة بـ 25 ألف ريال أو بهما معاً.

 

ولفتت المديرية العامة لحرس الحدود إلى أنه ورغم التحذيرات إلا أنه أُوقف أخيرا عدد من المخالفين في منطقة حرم الحدود، رغم وجود سواتر ترابية ولوحات إرشادية تحذرهم من ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط