أمير منطقة #الجوف يفتتح مهرجان الزيتون في نسخته التاسعة

أمير منطقة #الجوف يفتتح مهرجان الزيتون في نسخته التاسعة

تم-الجوف

افتتح أمير منطقة الجوف، صاحب السمو الملكي فهد بن بدر بن عبدالعزيز، مساء أمس الأربعاء، مهرجان الزيتون في نسخته التاسعة، وذلك في مركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا.

 

وافتتح أمير منطقة الجوف معرض الزيتون، والذي يضم أكثر من 50 معرضاً للمزارعين والشركات الزراعية، كما افتتح سموه معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه جمعية الملك عبدالعزيز النسائية في الجوف، مستمعاً من مدير الجمعية، الأستاذة واجد الرويلي، لشرح عن الأسر المشاركة، والتي بينت أن خيمة الأسر تضم أكثر من 314 عارضة تنوعت بين المنسوجات والأكلات الشعبية.

 

وأكد رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أمين منطقة الجوف، المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، أن النجاحات المتوالية التي حققها مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق في دوراته الماضية على مدار ثمانية أعوام حققت أرقاماً إيجابية سياحية وإعلامية واقتصادية تُثلج الصدر وتنبئ بمستقبل أفضل.

 

وأضاف القحطاني “في هذا العام تبنّى المهرجان أفكاراً جديدة وفعاليات عدة تستهدف جميع شرائح المجتمع في مجال الزيتون والإعلام والاستثمار والمجتمع، وذلك للمساهمة بشكل أكبر في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في المنطقة، لإتاحة الفرصة أمام المزارعين لتسويق منتجاتهم والتي شملت أكثر من 15 ألف مزرعة ومشروع زراعي في المنطقة، وأكثر من 15 مليون شجرة زيتون”.

 

وقدم الشكر الجزيل لسمو الأمير فهد بن بدر على الدعم السخي، وذلك بتخصيص جوائز قيمة لتشجيع المزارعين لإنتاج‏ أفضل زيت وزيتون في منطقة الجوف بلغت قيمتها 500 ألف ريال، كما قدم شكره لجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية، وعلى رأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، لدورها البارز في دعم وتحفيز الأسر المنتجة على الإنتاج‏ والإبداع من خلال تخصيص جائزة “سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز السنوية للأسر المنتجة”، والبالغة قيمتها 240 ألف ريال.

 

ودشن سمو أمير منطقة الجوف، سوق الأسر المنتجة في مدينة سكاكا والذي يقع على مساحة 18419 متراً مربعاً، يضم 92 محلاً تجارياً وصالة للتخزين، وقد صمم المشروع وفق معايير العمارة التراثية الخاصة بمنطقة الجوف، بحيث تكون المحال فيه مطلة على أربع ساحات لتوفير الخصوصية للبائعات كما يحيط بالسوق مواقف سيارات تتسع لـ 128 سيارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط