السعودية والأردن تتفقان على تفعيل نقل المحكومين

السعودية والأردن تتفقان على تفعيل نقل المحكومين

تم – عمّان : اتفقت المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في عمان، الخميس، على تفعيل التعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

وقع المحضر عن الجانب السعودي، مدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الدائمة في وزارة الداخلية، محمد بن عبدالعزيز المطيري، فيما وقعها عن الجانب الأردني مساعد رئيس النيابة العامة الإدارية بالمجلس القضائي الأردني القاضي، عمار الحسيني.

وأكد المطيري أن أهمية توقيع محضر الاجتماع تكمن بكونه خطوة إجرائية في سبيل نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية لرعايا البلدين، ما يعكس الأثر الإيجابي والإنساني لمراعاة حقوق الإنسان وتمكين أسرهم من التواصل معهم وزيارتهم.

وأوضح أن هذه الخطوة بداية لخطوات لاحقة سيتم التعاون بشأنها في لقاءات مقبلة، مشيدًا بتعاون الأردن في مختلف المجالات.

وعن الإطار القانوني الذي تتم في سياقه هذه المباحثات، قال الحسيني إنه يتمثل في نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة والأردن، والمصادق عليها من البلدين وفقًا للأصول الدستورية لدى كل منهما؛ حيث تبادل الجانبان خلال هذا الاجتماع المعلومات حول من تنطبق عليهم شروط النقل أو أحكام الانتقال وعدد النزلاء في السجون.

وأشاد وزير العدل الأردني، الدكتور بسام التلهوني، خلال لقائه وفد المملكة، بالعلاقات السعودية- الأردنية، خاصة في المجال القضائي والمساعدة القانونية، مشيرًا إلى أن نقل المحكومين أمر مهم جدا نتيجة التواصل المستمر بين البلدين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط