إعلان موعد فترة التحويل الداخلي في جامعة الملك خالد

إعلان موعد فترة التحويل الداخلي في جامعة الملك خالد

تم – الرياض : كشفت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن موعد فترة التحويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (1436/1437هـ) والتي ستبدأ الأحد المقبل وحتى نـهاية دوام يوم الأربعاء 3/4/1437هـ عن طريق البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة ومن ثم متابعة الطلب من خلال الموقع أيضًا.

وأكدت أن التحويل الداخلي يشمل تغيير نوع الدراسة للطالبات وفقاً لعدد من الضوابط والتي تشمل استيفاء المعدل المطلوب (3 فأكثر/ من 5)، بعد تجاوز فصلين دراسيين فعليين، وعدم تجاوز ستة فصول دراسية، أما (التحويل من انتساب الى انتظام) فلا يشترط معدل تراكمي، ويخضع لمدة معينة وهي إلى نهاية الفترة المحددة للاعتذار في الفصل الدراسي.

وأضافت أن تغيير الدرجة العلمية (التحويل من دبلوم الى بكالوريوس)، يتطلب التقدم بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك وفقاً لعدة ضوابط أيضاً تتمثل في استيفاء المعدل المطلوب (4 فأكثر/ من 5)، بعد تجاوز أربعة فصول دراسية فعلية، والتحويل من (بكالوريوس إلى دبلوم) لا يشترط معدل تراكمي لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في التحويل إلى درجة الدبلوم سواءً منتظمين أو متعثرين.

وأشارت العمادة إلى أن الطلاب والطالبات الراغبين في تغيير التخصص، يمكن لهم اختيار ثلاث رغبات فقط، وذلك لأنه لن يتم استقبال أي طلبات تحويل إلا الطلبات المدخلة عن طريق الموقع الالكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط